أخبار وتقارير

أعلام الجنوب تحدث اشتباكات في عدن بين جنود أمن ومدنيين

 

يمنات /  خاص 

أندلعت اشتباكات بالأسلحة الرشاشة  بين جنود من الأمن المركزي نفذوا حملة لإزالة إعلام الجنوب التي قام عدد من شباب إحياء عدة في المعلا على رفعها وبين مسلحين قال المصدر أنهم من أبناء منطقة المعلا موضح  ان الاشتباكات خلفت جرحى في صفوف الجنود إلا انه لم يتم التأكد من صحة الخبر .

وأصيب ناشط بجراح بمدينة عدن اليوم  السبت أثر أقدام قوات أمن بإطلاق نار عشوائي على أحياء في مديرية المعلا بعد حملة تستهدف إزالة أعلام " جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية " المعلقة بالشوارع وأعمدة الإنارة الرئيسية والفرعية بعدد من مديريات عدن .

وقال سكان محليون  إن مواطنا يبلغ من العمر 33 عام ويدعى علا توفيق عامل بمؤسسة المياه في عدن أصيب بعيار ناري في الفخذ أطلقه جنود من الأمن المركزي وأصابه إثناء ماكان متوقفا أمام منزله بالحي السعودي في المعلا.

وتعرض طقم تابع للأمن المركزي  لهجوم بقنبلة في الخط الدائري وهو ما اسفر عن إلحاق إضرار بالغة به  .

من جانبهم قال مواطنون ان جنود الأمن المركزي اثاروا الذعر والهلع في صفوف الأهالي اثر قيامهم بإطلاق نار عشوائي صوب منازل عدة في محيط حي المشروع السعودي.

والناشطون الذين تم اعتقالهم أمس هم: عبدالرؤوف زين، غسان عبد الصمد, محمد الصومالي، الخضر القطيبي، وفهد عبد النبي .

وتنفذ أجهزة الأمن بعدن حملة اعتقالات واسعة لناشطي الحراك الجنوبي هناك، وخصوصاً بعد فتح شارع المعلا وحتى اللحظة تعتقل عددا من الناشطين بعضهم لا يتجاوز سن الـ20 عاما.


 

من : ماجد الشعيبي


زر الذهاب إلى الأعلى